الإجراءات المصممة لتطبيق الطريقة الصوتية
صفحة 1 من اصل 1
الإجراءات المصممة لتطبيق الطريقة الصوتية
الإجراءات المصممة لتطبيق
الطريقة الصوتية
الإجراءات المصممة
لتطبيق الطريقة الصوتية
) 7 - المقارنة بين أصوات الحروف *8 - دمج الأصوات لتكوين كلمات *9 - تحليل الكلمات إلى أصوات *10 - دمج الأصوات وقراءة كلمات *11 - نطق أصوات الكلمة وكتابتها *12 - قراءة كلمات على نحو يتسم بالدقة و السرعة *13 - تهجئة الكلمات وكتابتها على نحو يتسم بالدقة والسرعة *الخطوات المتبعة فى الطريقة
الصوتية وهى كالتالى : وتعنى أن يقوم المعلم بتعريف التلاميذ على المهارة التى سيتم التدريب
عليها قبل البدء فى إكسابها لهم *ثانياً : نموذج :أى يتوجب على المعلم أن يوجهه تلاميذه إلى تكرار
المهارة معه أو بعده مباشرة أى يكون هو بمثابة الموجه لهم *رابعاً : الممارسة المستقلة :فى هذه المرحلة يشجع المعلم التلاميذ على تطبيق المهارة
التى تعلموها خلالالمراحل السابقة فى مواقف جديدة فى التعرف على الحرف فى
كلمات مختلفة *
المعلم الأول أ- عضو ماسى
- عدد المساهمات : 57
نقاط : 4456
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 23/08/2012
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى